أخر الاخبار

نقابي يلمح الى امكانية استثناء نساء ورجال التعليم من اي زيادة مرتقبة في الأجور

 



جريدة ~ la nouvelle tribune ~  في مقال تحت عنوان  ~Dialogue social: Sekkouri détaille les priorités du 2ème round~ او الحوار الاجتماعي: السكوري يشرح أولويات الجولة الثانية. تسلط الضوء على اهم معالم جولة ابريل للحوار الاجتماعي.


اذ جاء في المقال ان وزير الإدماج الاقتصادي يونس السكوري، اكد أن رفع الأجور ومسألة التقاعد والقانون الاضراب الذي يحدد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب، من بين القضايا ذات الأولوية في الجولة الثانية من الحوار الاجتماعي.

كما جاء في نفس المقال ان  محمد هيتوم عضو الأمانة الوطنية لـ UMT صرح بانه خلال هذه الجولة الثانية تم التركيز على ثلاثة مواضيع رئيسية وهي الزيادة العامة في الأجور والتي ستؤثر على جميع القطاعات باستثناء تلك التي استفادت بالفعل من زيادة في بداية السنة. وهو تلميح الى ان قطاع التعليم سيكون ضمن القطاعات التي سيتم استثناءها من اي زيادة مرتقبة. 

كما جاء في تصريحه حسب ذات الجريدة، أن الموضوع الثاني يتعلق بإصلاح أنظمة التقاعد، مشددا على أهمية اليقظة فيما يتعلق بالحقوق المكتسبة التي يجب الحفاظ عليها للمتقاعدين والأجيال القادمة، ولا سيما سن التقاعد الذي يجب أن يكون، حسب رأيه، اختياريا وليس إجباريا.


وفيما يتعلق بحق الإضراب، فاكد نفس المصدر النقابي للجريدة على ان  المفاوضات لا تزال جارية بهدف التوصل إلى مشروع قانون متوازن يقبله جميع الأطراف.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -